الخميس، 10 ديسمبر 2009

تنفيذ خطة تكملة بناء البيت خلال الستة شهور القادم

مساء الخير

إليكم أخر التطورات الجديدة في بناء البيت
طبعا تعرفون كيف المقاول و عملة في البناء كما يقال يومه بشهر!! تم الاتصال و الاجتماع مع أكثر من جهة و اخذ تسعيراتهم في تكملة البناء. بعد هذا البحث و التقصي و الحصول على اكثر من حهة تستطيع تكملة البناء تم الضغط على المقاول بشكل قوي جدا و تخيره بين المواصلة الدائمة في بناء البيت و إنهائه أو إنهاء العقد بشكل ودي و وضحت له وبشكل دبلوماسي إني شخصيا أفضل إنهاء العقد بشكل ودي بدون أي مشاكل بين جميع الأطراف. درس الموضوع من جهته و طلب الاستمرار في البناء و هذه المرة بشكل متواصل و بدون أي انقطاع و عرض علي تكلمة بنءا البيت خلال ستة شهور يعني اذا اراد الله سوف يتم إنهاء كامل البيت قبل شهر مايو  2010اتفقت على هذا الخطة.

لكي يتم تنفيذ خطة تكملة بناء البيت خلال الستة شهور القادم يجب علي التنسيق بين الجهات التالية شركة التكييف وشركة الديكورات و تركيب السرميك للحمامات و المطابخ و الصبغ و تركيب الإرضيات تصميم المطبخ وووووووو   الله المعين.

لذلك تم التقصي من عدده جهات عن الترتيب بين كل هذة الجهات أيهم يأتي أولا و تبين التالي:
يجب أولا إنهاء مساح البيت من الداخل.
مساح جدران سطح البيت من الداخل.\
عمل عوازل الأسطح للبيت.
تركيب سراميك الحمامات و المطابخ
تركيب دكات التكييف المركزي
تركيب وحدات التكييف الداخلية
البدء بتركيب الأسقف الجبسية.
تركيب الأرضيات.
تركيب النوافذ الألمنيوم
تركيب الأبواب الخشبية
صبغ الجدران الداخلي للبيت.
...............................

تم دفع دفعات التكيف جميعها باقي فقط 9000 ريال تدفع فقط عند التشغيل الكامل لجميع الوحدات و اختبارها.

تم أيضا الاتفاق مع شركة للعوازل بقيمة 30000 ريال سعودي سوف تعمل على عمل عازل حراري عبارة عن رغوة أسمنتية  على جميع أستطع البيت حوالي 600 متر مربع  بعدها سوف يتم عمل عازل مائي و بعدها سوف اطلب من المقاول بعمل صبية نظافة خفيفة على كامل العازل المائي.

خلال الفترة الماضية تم زيارة محلات السرميك بشكل شبة يومي. بصراحة العملية جدا متعبة الى ان حصلنا محل سراميك لديهم مصمم فلبيني بصراحة مبدع، وضعنا له الميزانية لجميع حمامات البيت و تركنا له جميع الحرية في اختيار لون و تصميم الحمام حسب الميزانية. صممنا لنا اليوم الحمام الرئيسي وبصراحة أعجبنا جدا، لذلك اقترح و بشكل قوي لا تضيع الوقت في اختيار التصاميم و شكل السراميك فقط اترك الخبز لخبازه و اطلب مصمم في المحل الذي ترتاح له وخليه يصمم لك الحمام بحدود ميزانيتك!

المطابخ:
تم زيارة عدده محلات لتصميم المطابخ بعضها يشدك كبر المحل و طريقة العرض و لكن في النهاية تجربة الناس يجل الأخذ بها. لذلك تم اختيار محل مطابخ في مدينتي سيهات (البلال للمطابخ) محل جدا اشخاص متعاونين و جيدين. تم الوصل مهم الى تصميم شبة نهائي للمطبخ  باقي فقط اختيار اللون و نوع المقابض مع لون السطح. تم الاتفاق مهم على تصميم مطبخ رئيسي و مطبخ فرع صغير و غرفة الغسيل وخزائن الطعام. سوف اورد لكم شكل التصميم و سعره في مشاركة قادمة.

و البقية في مشاركة قادمة مع الصور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق