السبت، 28 نوفمبر 2009

خصائص الطابوق الأبيض

لقد أصبح منتجات الطابوق الأبيض الخيار الأول في مجال البناء في الكويت و الدول المجاورة ، لقد حصل المنتج على موافقة كافة الوكالات الرسمية في الكويت، بما فيها وزارة الطاقة، المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسات رسمية عديدة أخرى في الخليج. إلى ذلك، أثبتت الأبحاث العلمية في كلّ من أوروبا والكويت وبلدان الخليج على مدى السنين أن "الأبيض" حافظت على الجودة العالية الأصلية وعلى منزلتها الرفيعة بين مواد البناء البديلة. وتتجلى خصائص هذا الاسم العريق المتميزة العازلة، إضافة إلى سهولة وسرعة استخدامها في أعمال مهمة وتوفير في التكلفة.

أثبتت منتجات الأبيض أنّها مواد عازلة مميزة، وهناك مجالات عديدة لاستخدامها، إذ إنها تتوافر للجدران الخارجية، الفواصل الداخلية والسقوف الجوفاء إضافة إلى سكائف الأبواب والنوافذ.

خصائص منتج الأبيض:


1. العزل:

إضافة إلى كونه كتلة بناء ممتازة، يلعب "الأبيض" دور العازل الرائع، موافقاً لمواصفات وزارة الكهرباء والمياه. إن العزل أمر أساسي للتخفيف من تكاليف التبريد أو التسخين وللمساعدة في إطالة عمر معدات تكييف الهواء. دون الحاجة إلى أي مواد عازلة أخرى.

الكثافة (D) = 480 كجم / م3

الموصلية الحرارية: Kp = 0.91 Btu.In/Ft2.h.f

2. قدر ةالإحتمال العالية:

لا شك أنّ "الأبيض" مادة قوية للغاية توافق كافة المستلزمات الهندسية. وتضمن قوة ضغط قصوى للأبيض من خلال المراقبة المتواصلة ومراقبة النوعية.

Type
Density Kg./M³
Compression Strength Kg./M³

Al-Abyad D-480
450 - 500
Not Less Than 30

3. الوزن الخفيف:

وزن "الأبيض" خفيف وتبلغ كثافته 480 كلغ في المتر المكعب فقط. من السهل حمله ويسهل تركيبه أكثر من كتل البناء التقليدية. ويساهم وزن "الأبيض" الخفيف في خفض الحاجة لمواد أخرى تستخدم عادة في أعمال البناء. ولا يخفف ذلك فقط من تكاليف البناء، ولكن أيضاً يقلل من المساحة والفترة الزمنية اللازمتين للبناء. تقوم الشركة بتصنيع منتج "الأبيض" في كثافات وأوزان وأحجام وأشكال متعددة تختلف وفق متطلبات العميل.

4. مقاومة الحرائق:

صنع "الأبيض" من مواد مضادة للحريق. وحتى إذا وضع مقابل لهبصنع "الأبيض" من مواد مضادة للحريق. وحتى إذا وضع مقابل لهب مباشر، لا يؤدي إلى تصاعد أي دخان سامّ. في حال الحريق، يمكن لجدار من "الأبيض" بسماكة 100م مم (؟؟) أن يمنع الحريق عن أقسام أخرى من المبنى لما يصل إلى 4 ساعات. فعامل العزل العالي فيه يحصر الحرارة المرتفعة في منطقة الحريق، ويمنعها من إلحاق الضرر بالأماكن الأخرى من المبنى.

5. الإمتصاص الخفيف للرطوبة:

يظهر تركيب "الأبيض" المتميز ثقوب صغيرة للهواء، مدمجة بالطابوق بواسطة عملية التهوية. من شأن ثقوب الهواء هذه أن تخفف من قدرة الطابوقة على امتصاص الرطوبة ، و بالتالي إن نسبة امتصاص الأبيض متدنية جداً بالمقارنة مع أية مواد بناء بديلة. فالأبيض يصنّع من مواد غير قابلة للانحلال الحيوي لا تتعفن أو تجذب الرطوبة، مما يسمح بالحفاظ على الداخل نظيفاً .

6. اقتصادي وسهل التركيب:

إن البناء مع "الطابوق الأبيض" أسرع من أي بدائل أخرى ، فالطابوقة الواحدة من الأبيض البالغة 60×20×20 سنتمتر (راجع المستند رقم 1) تغطي المساحة نفسها التي تغطيها عدد 3 من الطابوق الإسمنتي الاعتيادي قياس 40×20×20 سنتمتر. ومع الأبيض، لم تعد بحاجة للعديد من المواد الإضافية و عند احتساب الوقت الذي تحتاجه للبناء بواسطة الطابوق الإسمنتي ، والمواد التي ستستخدمها، ستجد و لا شكّ أن "الأبيض" ابتكار في مجال البناء. فهو يقدم لك منافع مهمة لناحية التوفير في التكلفة وخصوصاً بالنسبة لسرعة التركيب، والنوعية والدقة في الأبعاد.

7. التمدد والإنكماش:

يتميز " الطابوق الأبيض" بأقل تغاير بين الامتداد والانكماش وسينكمش بـ0.3 مم فقط لكلّ متر تشغيل في ظل الظروف الطبيعية.

8. سهولة القطع والتشكيل:

تسمح الميزات الخاصة التي يتمتع بها منتج "الأبيض" من خفة وتماسك على السواء بجعل التقطيع الدقيق سهلاً بواسطة منشار بسيط من دون إلحاق الضرر بالطابوق ، كما يمكن القيام بسهولة بكافة توصيلات الكهرباء والسباكة اللازمة وبالمقاييس الصحيحة بواسطة العدّة البسيطة.

9. دقة المقاسات:

صنّع منتج الأبيض بالمقاسات الصحيحة الدقيقة، مما يسهل عملية التسوية منذ البداية.

الطول(سم)
60
60
60
60

العرض(سم)
10
15
20
25

الإرتفاع(سم)
20
20
20
20

ملاحظة: الاختلافات المسموح بها (+3مم) كما يمكن تصنيع المنتج بأحجام مختلفة

الطابوق الأبيض للجدران الداخلية:

تصنّع الشركةأيضاً منتج الأبيض للجدران الداخلية، مع الخصائص نفسها كتلك المذكورة سابقاً. ويقلّص هذا الوزن الخفيف من الحمولة على البناء وبالتالي يقدم مزيداً من التوفير في التكلفة. إذاً هو اقتصادي، مضاد للحرائق، وسهل الاستخدام (راجع الجدول أدناه).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق