الاثنين، 30 نوفمبر 2009

مواقع أجهزة التكييف

مواقع أجهزة التكييف في السطح قبل و بعد الملاحظات على موقعها

بعض الصور من ممرات الدكت للتكيف المركزي

مهما تحاول تلاحق على أمور البناء لازم تنسي بعض الأمور ............. و المقاول الله يهديه ما يقول شي ابددددددد الا طبعا في النادر جداااااااااااا

طبعا زي ما تعرفون المقاول بدء في تكملة الطابوق للجميع الجدارن ، المفروض يقولي انه يحتاج إلى مهندس التكييف المركزي لكي يبين له مواقع و مساحات الدكت في الجدران ، طبعا المقاول لا تكلم ولا تحدث و بدء في بناء جميع الجدران !!!!!

بنى بعض الجدارن بدون فتحات الدكت وسوف نضطر لفتحها مرى أخرى عند بناء السقف،

وبعد روحات و جيات مع المقاول و مؤسسة الجشى للتكيف المركزي تم توضيح  كل مقاسات فتحات و مواقع الدكت و المكائن و مواقع انابيب التصريف و الكهرباء.

أن شاء الله عند البدء في أنشاء السقف سوف يتم التنسيق مع التكييف المركزي لكي  يشرف على كل المقاسات ومواقع وانابيب التكيف المركزي.

  شي شوفو بعض الصور من ممرت الدكت لتكيف المركزي

دفعة الأعتاب و النوافذ و الجدارن

يالله صباح خير

توني محول 15000 ريال حق المقاول حق دفعة الأعتاب و النوافذ و الجدارن

و الله يسهلها علينا و عليكم

وصل تكلفة البناء حتى تاريخ اليوم 

تكبير بعض مواقع الدكت

بعد الزيارات المتعددة إلى مؤسسة الجشى و التوضيح لهم على بعض الملاحظات ، تم تكبير بعض مواقع الدكت و العجيب في الموضوع لما شاف الخريطة خبير فلبيني عندهم ، استغرب و قال من صمم لك!!!!  كانت بعض مسافات الفتحات التهوية جنب فتحات التي تسحب الهواء!!!!! العموم

تم تصحيح مواقع فتحات الهواء وتم تكبير بعض  الدكتات.

أطنان التكيف اللازمة

إليكم أخر التطورات

طبعا المقاول أخذها فرصة!!!!! لم يتم عمل أي عمل في المدة الماضية!!! طبعا كلمته و عطيته العين الخضراء هههه قصدي RED .......

يقول لي انه لا يتوفر كامل الحديد للسقف لذلك فكر انه يمكنه تأخير باقي بناء الطابووق للجدارن، طبعا قلت له ابني الحين باقي الطابوق و بعدها كل شي في وقته حلو.

تم أيضا مراجعة التكييف مع شركة الجيشي و تم إجراء بعض التغييرات (أن شاء الله أول ما أحصل على المخطط النهائية للتكيف سوف أضعها هنا)

اليوم تعلمت شي جديد وهو انه معظم شركات التكيف تقوم بحساب الأطنان اللازمة لتكيف مكان ما على أساس مجموع مساحة المكان تقسم على التالي:

1. على 12 اذا كان المكان يكون تقريبا لا يحتاج إلى تكييف قوي أو برودة معينة مثل المطابخ، العادة معظم الأوقات مكيف المطبخ لا يتم تشغيله.
2. تقسم المساحة على 10، للمكان المفتوح مثل الصالة و البهو و الممرات.
3. تقسم على 8 للمجالس و غرف النوم.

صب الخرسانة للنوافذ و الأبواب و الأقواس

تم أمس صب الخرسانة للنوافذ و الأبواب و الأقواس، اليوم و غدا العمال شغالين يشيلووون جميع الأخشاب و سوف يبدء المقاول بوضع الطابوق الأبيض مرة أخرى الى حدود السقف، و ان شاء الله خلال الأسبوعين القادمين سوف نبدء ببناء سقف البيت النهائي.

تكاليف البيت ترتفع الى 434 الف ريال

السلام عليكم

اليوم رحت الى الجشي حق نشوف التعديلات في تصمصم التكييف المركزي، المهم طبعا راجعت التصميم و ابد يت بعض الملاحظات منها على سبيل المثال وضعة 12.5 طن مكيف بكيج و احد الى الصالة الرئيسية و البهو و غرفة الطعام. هنا اقترحت علية فصلهم ودراسة وضع مكيفين بكيج بدل واحد لكي اكون في وضع شبة أمن اذا صار اي صيانة على أحد المكيفات.

فى هذا الأثناء كلمني المقاول و قالي لي انه هناك بعض الفواتير  يجب دفعها.... (هذا الكلام  مانبحبووووش). ذهبت اليه ودفعت حوالي ستة الاف ريال سعودي.... عبارة عن شغل عمال المقاول لبعض الأمور خارج العقد مثل صبغ القواعد و الأعمدة و الجسور بالعوازل. و منها ايضا بعض مواد البناء من اسمنت و اسلاك حديد و غيرها.

مجموع تكاليف البناء 434,776.00

طلبية الحديد جديده

اليوم عملت هوشة مع الفوزان لمواد البناء طبعا العملية برستيج حق يطلع لي كم طن حديد!!!  و القصة هي التالي:

أول أمس مهندس المقاول قال لي انه يحتاج على الأقل نصف طن حديد مقاس 8 بشكل ضروري جدا، طبعا قلت له أن لا يوجد هذا المقاس في السوق و تعب ادور علية و ماخليت موزع ما درت علية من الفوزان و الناجي و الراشد و الراجحي و ...... و تقريبا كل يوم يكون  فيه اتصال على هذا المقاس مع موزعي الحديد!!،

المهندس قالي انه سوف يكلم  رئيسة المقاول و يطلب منه نصف طن حديد مقاس 8 مم هو يقدر  يدبر لك هذه الكمية ( المقاول في مرات سابقة كنت طلبت منه يجب لي كميات حديد و لكن اعتذر وقالي انه لا يستطيع تدبير كميات الحديد لنفسه فكيف لغيرة)، المهم في اليوم التالي ولا أشوف عمال المقاول ينزلون  نصف طن في الموقع !!! طبعا استغربت كيف المقاول قدر يدبر الكمية، قلت للعمال من وين حملتو هذا الحديد ، قالو من الفوزان فرع الخضرية...... هذا الفرع كنت زرت مرات عديدة و أخرها يوم السبت الماضي واخذ رقمي و قالي ماكو مقاس 8  اذا توفر سوف نتصل عليك........

ذهبت للفوزان نفس الفرع صباح اليوم و طبعا هاوشتة ليش تعطي ناسا و ناس !!!! و شوف وشوى يقول  لي ان المقاول اكيد غير الشخص العادي........ طيب الله يهديك الشخص العادي صار له اكثر من شهرين يدور على هذا المقاس!!!؟؟؟؟؟!!! على العموم بعد المناقشات الحادة طلعو لي نصف طن  حديد ....... بسعر 2710 ريال ...!!!!!

للمعلومية  في بداية بناء قواعد البيت كان سعر 2600 لكامل الطن من نفس المقاس اخخخخخخخخخخخخ

وصل تكاليف بناء البيت حتى هذة اللحظة 429,301.00

تصميم حديد الأقواس

السلام عليكم

شوفو بعض الصور من تصميم الحديد للإقواس المختلفة

الأقواس

المقاول حاليا شغال في الأقواس  و جبت لكم بعض الصور من الأعمال الحالية، ا شاء الله ناوين نحط بعض الأضاءة في الأقواس الكبيرة مثل قوس الصالة و غرفة الطعام و منحط لكم الصور في وقتها.

عكس التغييرات التي حدثت في تصميم البيت على تصميم التكييف المركزي

اليوم قمت بزيارة مكتب التكيف المركزي الجشي لعكس التغييرات التي حدثت في تصميم البيت على تصميم التكييف المركزي ، تم الاتفاق على التعديلات ومنها:

1.منها إلغاء  واحد تكيف بكيج 5 طن.

2. تركيب مكيف كونسيلد حجم 2.5 طن في الغرفة المتعددة.

3. تركيب مكيف كونسيلد في المطبخ.

تركيب مكيف بكيج 5 طن في المجلس الخارجي.

ان شاء الله سوف يكون الرسم الأولي جاهز يوم الثلاثاء القادم بعدها سوف اعرضها على المقاول.

المقاول اليوم عنده أجازة من بيتي و شغال في بيت ابو أحمد يقول انه ينتظر الفلين لكي يعمل به الأقواس المطلوبة في البيت.

أن شاء الله نحط لكم الصور عند وصولة.

شوفو بعض الصور من جسور الأبواب و النوافذ

مساء الخير

شوفو بعض الصور من جسور الأبواب و النوافذ

انتهي من عمل جميع الطابوق ( المرحلة الأولى)

صباح الخير للجميع
المقاول انتهي من عمل  جميع الطابوق ( المرحلة الأولى)
حاليا يقوم المقاول في عمل صبية خرسانية عبارة عن إطار خرساني للنوافذ وجسور للأبواب و الأقواس.
سوف ينتهي منها على نهاية الأسبوع القادم بعدها سوف يبدأ  في تكميلية الطابوق لمستوى سقف البيت.
إلى هذه اللحظة لم استطع الحصول على مقاس 8 مم حديد، تقريبا من ثلاثة شهور و هذا المقاس صعب المنال إلا اذا تبي تدفع أكثر من ألف ريال عن السعر الرسمي و تشيله من السوق السوداء !!!!!
الرجاء و الرجاء والرجاء انتبه من شغل المقاول ، الخريطة موجودة و إشراف يومي شخصي و يتم نسيان بعض الأمور، ميزة الأشراف اليومي انك اذا شفت شي مو صحيح  أو ودك تغيير في أي شي يكون عندك ميزة التغيير السريع.

حاليا اعمل على عكس جميع التغييرات التي حدثت على خريطة الكهربائية للبيت، أن شاء الله سوف انتهي منها قبل بدء المقاول في السقف، طبعا احتاج إلى الرجوع إلى شركة التكييف "الجيشي" لمراجعة أماكن التكييف حسب التغييرات الأخيرة.

أسعار الحديد حتى تاريخ 16 /06/2008

أسعرا الحديد حتى تاريخ 16 /06/2008

كمية حديد جديده

صباح الخير

تم طلب نصف طن حديد مقاس 12 مم بسعر 2465 ريال سعودي

موزع الحديد قالي هذه كمية صغيره و اطلب من مقاولك ان يجي عندي و يقطع الحديد  و يشيلة من المخزن مباشرة

كلمت المقاول امس و عملت لقاء عمل الساعة السابعة و الربع مساء للبحث عن كيفية تصميم اطارات النوافذ  وطبعا قلت له عن الحديد.

امس طلع ان المقاول لا يستطيع عمل اي اطار للنوافذ او السور اذا كان الأطار في حدود خمسة سم !!توجد شركات متخصصة في تصاميم والزخارف  الأسمنتية.

شفنا كم بيت و افكارها وتم الأتفاق على عمل النزافذ بدون اي اطار حاليا و سوف اتفق في مابعد مع هذة الشركات.

السبت، 28 نوفمبر 2009

بديل للطابوق الكويتي الأبيض

صباح الخير للجميع

بعد البحث عن بديل للطابوق الكويتي الأبيض، شف طابوق سعودي عند بيت الأحساء، طلبت 500 طابوق بسعر 6.25 للطابوقة زائد 200 ريال للنقل.

يعني طلع معدل الطابوقة ب 6.65 ريال،

جودة الطابوق هي نفسها  و مشاكل النقل من طابوق مكسر و غيرها ......  هي نفسها بعد!!! يعني ماكو فرق في الأثنين.

طلبية حديد جديدة

السلام عليكم

طبعا الكل تقريبا سمع عن أزمة الحديد، الى حد الأن تقريبا مو قادر احصل على مقاس 8 مم

أحتاج خمسة و نصف طن من هذا المقاس.

تم امس طلب 2 طن حديد مقاس 16 مم بسعر 4900 ريال، نفس المقاس كان حول 2300 قبل ستة اشهر فقط!!؟؟؟!!! الله يغربل اسعار النفط يارب.........

وصل تلكفة البناء حتى هذا المساء  417,741.00 ريال سعودي....................

شغل المقاول .... حدث و لا حرج

شغل المقاول .... حدث و لا حرج ..... عنده الخريطة و المقاسات و في النهاية يسوي حسب رأيه!!؟؟!!؟

طبعا يوميا أصبح عليهم و أراقب شغلهم قبل الذهاب إلى العمل و أثناء رجوعي من العمل (الساعة السادسة صباحا و الساعة الثالثة و الربع مساءا).

على العموم بعض النوافد يحطهم مقاس مختلف عن المذكرة له و والمفاجئة الأخرى انه  بنا لي جدار كامل من الطابوق العادي و بدون أي نوافذ و الخريطة تقول ان هذا الجدار خارجي وبنافذة على  الخارج؟؟!!!؟؟؟

على العموم حسب خبرات السابقين هذا شي عادي جدا و الله يعين المالك في المراجعة في كل يوم.......

الملاحظات على نوعية الطابوق الأبيض

السلام عليكم
أسف جدا على التأخير في المشاركة، في الأيام الماضية كنت مشغول في العمل و البيت و ماكن فيه وقت راحة اكتب فيه أخر التطورات في البيت. على العموم حصل خير و نكمل معكم.

طبعا زي ماقلنا بدء المقاول في استخدام الطابوق و حاليا يقوم بتركيب الطابوق الأبيض في جميع الجدران الخارجية.

في هناك بعض الملاحظات على  نوعية الطابوق الأبيض و أيضا على عمل المقاول.

الطابوق الأبيض:

الطابوق الأبيض حساس جدا و يجب التعامل معه بشكل حرفي، يتعرض الطابوق لكثير من التشققات  أثناء نقلة من المصنع إلى بيت الزبون لذلك يجب  مرعاه احترفيه نقل هذا الطابوق من مكان إلى مكان ، بس زي ماتدورن ....... وين الحرفية عند عمال النقل!!؟؟؟!!!؟؟  لذلك سوف أعرض لكم بعض الصورة عن طريقة تعرض الطابوق إلى التشققات .................

المقاول الله يهديه صار بطيئئئئئئئئئئئئ جدا في البناء

السلام علكيم

المقاول الله يهديه صار بطيئئئئئئئئئئئئ جدا في البناء

الطابوق الأبيض وصل من اسبوع و الى حد الحين ما بدء فيه

ان شاء الله، غدا سوف اضع لكم بعض الصور الطبيعية من الطابوق الأبيض

خصائص الطابوق الأبيض

لقد أصبح منتجات الطابوق الأبيض الخيار الأول في مجال البناء في الكويت و الدول المجاورة ، لقد حصل المنتج على موافقة كافة الوكالات الرسمية في الكويت، بما فيها وزارة الطاقة، المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسات رسمية عديدة أخرى في الخليج. إلى ذلك، أثبتت الأبحاث العلمية في كلّ من أوروبا والكويت وبلدان الخليج على مدى السنين أن "الأبيض" حافظت على الجودة العالية الأصلية وعلى منزلتها الرفيعة بين مواد البناء البديلة. وتتجلى خصائص هذا الاسم العريق المتميزة العازلة، إضافة إلى سهولة وسرعة استخدامها في أعمال مهمة وتوفير في التكلفة.

أثبتت منتجات الأبيض أنّها مواد عازلة مميزة، وهناك مجالات عديدة لاستخدامها، إذ إنها تتوافر للجدران الخارجية، الفواصل الداخلية والسقوف الجوفاء إضافة إلى سكائف الأبواب والنوافذ.

خصائص منتج الأبيض:


1. العزل:

إضافة إلى كونه كتلة بناء ممتازة، يلعب "الأبيض" دور العازل الرائع، موافقاً لمواصفات وزارة الكهرباء والمياه. إن العزل أمر أساسي للتخفيف من تكاليف التبريد أو التسخين وللمساعدة في إطالة عمر معدات تكييف الهواء. دون الحاجة إلى أي مواد عازلة أخرى.

الكثافة (D) = 480 كجم / م3

الموصلية الحرارية: Kp = 0.91 Btu.In/Ft2.h.f

2. قدر ةالإحتمال العالية:

لا شك أنّ "الأبيض" مادة قوية للغاية توافق كافة المستلزمات الهندسية. وتضمن قوة ضغط قصوى للأبيض من خلال المراقبة المتواصلة ومراقبة النوعية.

Type
Density Kg./M³
Compression Strength Kg./M³

Al-Abyad D-480
450 - 500
Not Less Than 30

3. الوزن الخفيف:

وزن "الأبيض" خفيف وتبلغ كثافته 480 كلغ في المتر المكعب فقط. من السهل حمله ويسهل تركيبه أكثر من كتل البناء التقليدية. ويساهم وزن "الأبيض" الخفيف في خفض الحاجة لمواد أخرى تستخدم عادة في أعمال البناء. ولا يخفف ذلك فقط من تكاليف البناء، ولكن أيضاً يقلل من المساحة والفترة الزمنية اللازمتين للبناء. تقوم الشركة بتصنيع منتج "الأبيض" في كثافات وأوزان وأحجام وأشكال متعددة تختلف وفق متطلبات العميل.

4. مقاومة الحرائق:

صنع "الأبيض" من مواد مضادة للحريق. وحتى إذا وضع مقابل لهبصنع "الأبيض" من مواد مضادة للحريق. وحتى إذا وضع مقابل لهب مباشر، لا يؤدي إلى تصاعد أي دخان سامّ. في حال الحريق، يمكن لجدار من "الأبيض" بسماكة 100م مم (؟؟) أن يمنع الحريق عن أقسام أخرى من المبنى لما يصل إلى 4 ساعات. فعامل العزل العالي فيه يحصر الحرارة المرتفعة في منطقة الحريق، ويمنعها من إلحاق الضرر بالأماكن الأخرى من المبنى.

5. الإمتصاص الخفيف للرطوبة:

يظهر تركيب "الأبيض" المتميز ثقوب صغيرة للهواء، مدمجة بالطابوق بواسطة عملية التهوية. من شأن ثقوب الهواء هذه أن تخفف من قدرة الطابوقة على امتصاص الرطوبة ، و بالتالي إن نسبة امتصاص الأبيض متدنية جداً بالمقارنة مع أية مواد بناء بديلة. فالأبيض يصنّع من مواد غير قابلة للانحلال الحيوي لا تتعفن أو تجذب الرطوبة، مما يسمح بالحفاظ على الداخل نظيفاً .

6. اقتصادي وسهل التركيب:

إن البناء مع "الطابوق الأبيض" أسرع من أي بدائل أخرى ، فالطابوقة الواحدة من الأبيض البالغة 60×20×20 سنتمتر (راجع المستند رقم 1) تغطي المساحة نفسها التي تغطيها عدد 3 من الطابوق الإسمنتي الاعتيادي قياس 40×20×20 سنتمتر. ومع الأبيض، لم تعد بحاجة للعديد من المواد الإضافية و عند احتساب الوقت الذي تحتاجه للبناء بواسطة الطابوق الإسمنتي ، والمواد التي ستستخدمها، ستجد و لا شكّ أن "الأبيض" ابتكار في مجال البناء. فهو يقدم لك منافع مهمة لناحية التوفير في التكلفة وخصوصاً بالنسبة لسرعة التركيب، والنوعية والدقة في الأبعاد.

7. التمدد والإنكماش:

يتميز " الطابوق الأبيض" بأقل تغاير بين الامتداد والانكماش وسينكمش بـ0.3 مم فقط لكلّ متر تشغيل في ظل الظروف الطبيعية.

8. سهولة القطع والتشكيل:

تسمح الميزات الخاصة التي يتمتع بها منتج "الأبيض" من خفة وتماسك على السواء بجعل التقطيع الدقيق سهلاً بواسطة منشار بسيط من دون إلحاق الضرر بالطابوق ، كما يمكن القيام بسهولة بكافة توصيلات الكهرباء والسباكة اللازمة وبالمقاييس الصحيحة بواسطة العدّة البسيطة.

9. دقة المقاسات:

صنّع منتج الأبيض بالمقاسات الصحيحة الدقيقة، مما يسهل عملية التسوية منذ البداية.

الطول(سم)
60
60
60
60

العرض(سم)
10
15
20
25

الإرتفاع(سم)
20
20
20
20

ملاحظة: الاختلافات المسموح بها (+3مم) كما يمكن تصنيع المنتج بأحجام مختلفة

الطابوق الأبيض للجدران الداخلية:

تصنّع الشركةأيضاً منتج الأبيض للجدران الداخلية، مع الخصائص نفسها كتلك المذكورة سابقاً. ويقلّص هذا الوزن الخفيف من الحمولة على البناء وبالتالي يقدم مزيداً من التوفير في التكلفة. إذاً هو اقتصادي، مضاد للحرائق، وسهل الاستخدام (راجع الجدول أدناه).

طابوووق طابوووق طابووووقق

السلام عيلكم

صبحا الخير للجميع

طابوووق طابوووق طابووووقق

حاليا المقاول كل شغلة طابوق، سوف يبدء في بناء السور الخارجي بطابوق عادي وسوف يبدء ايضا ببناء الجدارن الخارجية للبيت بطابوق الأبيض

شوف, بعض صور الطابوق و منها الطابوق الأبيض

طابوق كويتي + صمغ

أخير تم طلب 1000 طابوقة أبيض كويتي زائد 15 كيس صمغ

المجموع يساوي 1000*6.4 =6400 ريال لطابوق

15*35 =525 ريال للصمغ

الطابوق الأبيض يستخدم فيه نوع خاص من صمغ مو أسمنت زي الطابوق العادي.

تم أيضا دفع حوالي 8500 ريال قيمة طابوق عادي للجدران(حوالي 3000 طابوق) زائد أكثر من 30 كيس سمنت.

مجموع تكاليف البيت حتى هذا المساء 407 الف ريال ........... و الحسابة بتحسب .......................

مع الشكر الجزيل للجميع على المتابعة

صور لبناء الطابووق

الطابوق الكويتي غير موجود حاليا عند الموزعين

السلام عليكم

عندي الكثير من الصور عن المرحلة الحالية .... بناء الجدران أن شاء الله سوف أرفقها هذه الليلة أو بكرة بالكثير،

المقاول سوف ينتهي من الجدران الداخلية خلال هذا الأسبوع. زي ماتدرون سوف أركب الطابوق الأبيض في جميع الجدران الخارجية للبيت و أن شاء سوف اركب طابوق عادي معزول في جدران الحمامات ،

المشكلة أن الطابوق الكويتي غير موجود حاليا عند الموزعين ...... خلص بيوصل على الموزعين في  الأسبوع القادم.... قمت ببحث عن طابوق مماثل للطابوق الكويتي و جد انه هناك طابوق سعودي أبيض نوعين .... جودتهم زي جودة الطابوق اكويتي و أرخص بعد

   سعر ألف طابوقة بــ 6400 ريال للكويتي

و سعر ألف طابوقة بــ 6250 للسعودي.

عندي بعض المشاكل في السيولة وشكلي سوف ابد بطلب الطابوق الكويتي او السعودي مع بداية الشهر القادمة يعني نهاية الأسبوع الجاي أن شاء الله.

مراجعة جميع الجدران

صباح الخير

بعد مراجعة جميع الجدران، تم تغيير طفيف في بعض أمكان الأبواب، , وفتح بعض الفتاحات و الأقواس في داخل البيت، نحتاج الى بعض التفكيير في الديكور الداخلي للبيت، قلت للمقاول  الحين انت ابدء ببناء الجدارن الداخلية للغرف النوم و ان شاء الله الأسبوع القادم سوف اشرح لك طريقة الفتحات.

أن شاء الله سوف ابدء ببناء جميع الجدارن الداخلية و الخارجية والنوافذ و الأبواب قبل صب السقف.

حديد حديد حديد ...........................

مساء الخير

اخير طلبت كمية حديد...... واوواواواواو

6.5 طن مقاس 16 مم بسعر 4585 ريال واواواواو في القواعد كان سعر الطن حوالي 2350 ريال اخ اخ اخ اخ اخ 

5.5 طن مقاس 14 مم بسعر 4595 ريال .

المجموع 55،075 ريال سعودي

طبعا سعر البناء حتى هذة اللحظة قفز الى 391 الف ريال

طبعا كمية الحديد اعلاه ماتكفي لبناء السقف

احتاج الى 5.5 طن مقاس 8 مم

0.5 طن مقاس 12 مم

2 طن مقاس 18 مم

هذة المقاسات ليست متوفرة حاليا في السوق السعودي .............!!!!! طبعا متوفرة بس من تحت الى تحت للواسطة.

و كل عام و انتم بخييير

انواع و أحجام الطابوق

السلام عليكم

بدء المقاول من يوم الخميس الماضي في بناء الطابوق،

في هذه المرحلة سوف احدد نوعية الطابوق الخارجي ،

هل استعمل طابوق عادي أو طابوق عادي معزول أو طابوق أحمر او أبيض...........................

بعد الدراسة السريعة، معظم الأصحاب نصحوني بــ الطابوق الأبيض، سعر الطابوق الواحد 6.4 ريال بطول 60 عرض 20 أرتفاع 20 سم  أحتاج حوالي 1500 طابوق

سوف ارفق لكم في مواضيع قادمة صور الطابوق و انواعها،....  الحين شوفوووو  بعض الصور من البناء وبعض الرسومات للأنواع الطابوق

طابوق 4 بوصة/10سم

المقاس
المساحة

20cm×40cm
800cm2

طابوق عازل 20 سم

المقاس
المساحة

20cm×40cm
800cm2

طابوق هوردي 20 سم

المقاس
المساحة

20cm×40cm
800cm2

طابوق مصمت

المقاس
المساحة

20cm×40cm
800cm2

طابوق 6 بوصة/15 سم

المقاس
المساحة

20cm×40cm
600cm2

طابوق 8 بوصة/20 سم

المقاس
المساحة

20cm×40cm
800cm2

بلاط الرصيف

المقاس
المساحة

بناء مستوى طابوقة واحدة على كامل البيت

صباح الخير للجميع

بدء أمس المقاول في بناء مستوى طابوقة واحدة على كامل البيت

يعني يقوم بصف الجدار بأرتفاع طابوقة و احدة فقط على جميع جدار البيت

بهذة الطريقة يكون لدينا تصور مبدئي على شكل المساحات المختلفة في البيت لتغييرها اذا أحتجنا الى ذلك قبل بناء الجدار النهائي

وصل تكاليف البيت حتى هذة اللحظة الى 336 الف ريال.

الأشياء الجديدة من أخر تحديث للسعر

1. حديد تسليح للنوافذ و الأبواب 16,902.00
2. موادسباكة و أهواز الأساسية للبيت تحت أرضية الخرسانة العادية - الميدة 6,431.00
3. حديد شبك للميدة 95 قطعة 7,470.00
4. رش الأرض بالمبيدات 1,100.00
5. مواد أخرى خفيفة+ رش الأرض بالماء 320.00
6. دفعة المقاول لصب الخرسانة العادية - الميدة 10,000.00
7. قيمة الخرسانة العادية 65 متر مكعب ب 205 ريال لضغط 2500  يساوي 13,325.00

أمور ييجب الأخذ بها في تركيب الصرف الصحي

1- لا تركب صرف صحي في أماكن أخرى غير الحمامات و الساحة الخارجية و السقف! لا ضرورة لتركيبها لتكون ملجأ للصراصير و الروائح لأنها لن تستعمل إلا فيما ندر و غير ضرورية أصلا!

2- أنابيب الصرف يفضل أن تكون واسعة قدر الإمكان و غير متباعدة!

3- يجب المحافضة عليها مغلقة أثناء البناء الطويل للبيت فمعظم مشاكل الصرف في المستقبل تكون بسبب هذه المرحلة!

4- تأكيد من التنسيق بين البناء و تركيب الأنابيب لأنه الملاحظ أن المقاول المهمل ينتهي بتكسير الكثير من الجدران و الخرسانات لأنه نسى مد الأنابيب في المناطق الصحيحة!

5- تاكد من عدم الضغط و الشد على الأنابيب (إجعلها مرتخية بدون أي تأثير من قوة خارجية) في وقت البناء لأنها قابلة للكسر بسهولة و يمكن أن تسبب تهريب يؤثر على هيكل البيت في المستقبل!

6- تأكد من مد أنابيب التهوية الرئيسة للصرف الصحي بشكل صحيح و إستشر الخبراء في الموضوع بحيث المقاول قليل الخبرة ينتهي بإحداث مشكلة الروائح في البيت!

7- تأكد من تركيب أنابيب التهوية الجانبية للمطبخ و الحمامات و بأنها قريبة من مراوح التهوية و كبيرة بشكل كافي!

8-تأكد من تركيب أنابيب التهوية الجانبية لمجففة الملابس و بأنها قريبة و كبيرة بشكل كافي!

9- و أكرر تأكد من إغلاق جميع أنابيب التهوية بشكل جيد في وقت البناء  فهي ملجأ للطيور! 

صور مختلفة من تجيهيز السباكة الى صبة مستوى البيت (الميدة)